Laghouat
Hello dear user, we will be honored to have you joining our community, so would you please register.We look forward to providing you with every thing you need to grow up your knowledge,Students in any section may use this forum to post questions about assignments, ask for advice or information, and to discuss general content related issues,We welcome all new members and hope to see you around a lot! To take full advantage of everything offered by our forum, please log in if you are already a member or join our community if you are not yet.....A special thanks, Admin.

مناجـــاة القـــــمـر

View previous topic View next topic Go down

مناجـــاة القـــــمـر

Post by Chinda on Sun May 15 2011, 22:02

مناجـــاة القـــــمـر

أيها القمر المنير:
إنك أنرت الأرض: وهادها ونجادها، سهلها و وعرها، وعامرها وغامرها، فهل لك أن تشرق في نفسي فتنير ظلمتها، وتبدد ما أظلمها من سحب الهموم والأحزان؟

أيها القمر المنير:
إن بيني و بينك شبها و اتصالا، أنت وحيد في سمائك، وأنا وحيد في أرضي، كلانا يقطع شوطه صامتا منكسرا حزينا، لا يلوي على أحد ولا يلوي أحد عليه، وكلانا يبرز للآخر في ظلمة الليل فيسايره ويناجيه، يراني الرائي فيحسبني سعيدا، لأنه يغتر بابتسامة ثغري، وطلاقة في وجهي، ولو كُشف له عن نفسي و رأى ما تنطوي عليه من الهموم والأحزان لبكى لي بكاء الحزين إثر الحزين، ويراك الرائي فيحسبك مغتبطا مسرورا، لأنه يغتر بجمال وجهك ولمعان جبينك، وصفاء أديمك، و لو كُشف له عن معالمك لرآه عالما خرابا، و كونا يبابا، لا تهُب فيه ريح ولا يتحرك شجر، و لا ينطق إنسان، و لا يبغم حيوان.

أيها القمر المنير:
كان لي حبيب يملأ نفسي نورا، و قلبي لذة وسرورا، وطالما كنتُ أناجيه ويناجيني بين سمعك وبصرك، وقد فرق الدهر بيني و بينه، فهل لك أن تحدثني عنه، و تكشفَ لي عن مكان وجوده؟ فربما كان ينظرُ إليك نظري، ويناجيك مناجاتي، و يرجوك رجائي.
و هاأنذا يخيل إلي أني أرى صورته في مرآتك، وكأني أراه يبكي من أجلي كما أبكي من أجله، فأزداد شوقا إليه، وحزنا عليه... فابق في مكانك طويلا تطـُل وقفتنا، ويدوم اجتماعنا.

أيها القمر المنير:
ما لي أراك تنحدر قليلا قليلا إلى مغربك كأنك تريد أن تفارقني، و ما لي أرى نورك الساطع قد أخذ في الانقباض شيئا فشيئا، و ما هذا السيف المسلول الذي يلمع في جانب الأفق على رأسك. قف قليلا، لا تغب عني، لا تفارقني، لا تتركني وحيدا، فإني لا أعرف غيرك، ولا آنس بمخلوق سواك.

آه، لقد طلع الفجر، ففارقني مؤنسي، وارتحل عني صديقي، فمتى تنقضي وحشة النهار، ويقبل إلي أنس الظلام!


عن النظرات، مصطفى لطفي المنفلوطي

Chinda

Posts : 57
Join date : 2011-01-27
Location : Moonland

Back to top Go down

Re: مناجـــاة القـــــمـر

Post by TheWolf on Fri Oct 21 2011, 16:13

http://ar-ar.facebook.com/pages/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%81%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%8A/114802935228095

TheWolf

Posts : 66
Join date : 2011-01-27
Location : Moon, Wolves Town

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum